مستشفى المشرق الفرنسي

المرضى والزوارالأقسام والخدماتالأطباء و العياداتالصحة والعافيةالأخبار و الأحداث
Breast Cancer Ribbon

ندوة علمية: "نهاية الحياة حق أم واجب؟"

2018-05-12
|
قاعة المؤتمرات في مستشفى المشرق
|

ندوة علمية للوزير الفرنسي السابق للشؤون الاوروبية البروفسور جان ليونتي بعنوان "نهاية الحياة حق أم واجب؟"، بدعوة من ادارة مستشفى المشرق - سن الفيل، في اطار نشاطات "سبت المشرق".

أقامت إدارة مستشفى المشرق ندوة علمية بعنوان "نهاية الحياة حق أم واجب؟"، حاضر فيها الوزير الفرنسي السابق للشؤون الاوروبية البروفسور جان ليونتي وقدم لها الدكتور ايلي عبود والاعلامي كريم الجميل، في اطار نشاطات "سبت المشرق"، في قاعة المؤتمرات في المشرق، في حضور راعي أبرشية زحلة والفرزل للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، مدير عام رئيس مجلس ادارة المشرق الدكتور أنطوان معلوف وحشد من الاطباء والشخصيات الفكرية والاكاديمية والاجتماعية.

وألقى الدكتور أنطوان المعلوف كلمة رحب فيها بالبروفسور ليونتي ومشيدا بدوره العلمي والفكري في أوروبا والعالم. وقال: "إني أطرح على نفسي السؤوال التالي هل البروفسور ليونتي هو سياسي؟ أم فيسلوف؟ أم مفكر؟ أم كاتب؟ أم هو طبيب يعالج المرضى؟". أضاف: "إن هذا اللقاء مع هذا الضيف المفكر الكبير أمام الجسم الطبي في المشرق حول موضوع نهاية حياة الانسان والسؤال المطروح هل هي حق أم واجب؟".وشكر البروفسور ليونتي على حضوره الى المشرق "رغم مسؤولياته الجسيمة في الادارة الطبية في فرنسا، وما لهذا الحضور من اهمية على الصعيدين الطبي والانساني".

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام