Nov 23, 2018
IRCAD Lebanon sees the light of day

Inauguration of the IRCAD "Jacques Marescaux" auditorium.

L’Ircad Liban voit le jour au Levant

L’Inauguration de l’auditorium IRCAD «Jacques Marescaux» .

مستشفى المشرق مركزا أول للجراحة عن بعد في لبنان والشرق الاوسط

PDF
Album
Album
Album
Album
Friday, November 23, 2018

L’Ircad Liban voit le jour au Levant

8:11 am

L’IRCAD, un géant international de la chirurgie robotique, dont le siège est à Strasbourg ,a choisi de s’implanter exclusivement au Liban, dans la région du Moyen-Orient, plus précisément à l’Hôpital français universitaire du Levant. Nouvelle preuve de l’excellence du domaine médical au pays des Cèdres. Une cérémonie inaugurale de “l’Auditorium Jacques Marescaux “, fondateur de l’IRCAD s’est déroulée hier au Levant, en présence de nombreuses personnalités politiques et de professionnels de la santé.

PDF

Autres nouvelles et médias

Inauguration de l'Auditorium IRCAD "Jacques Marescaux"
Le 10ème Congrès de l'Association Médicale Franco-Libanaise
Conférence pour annoncer la distribution de l'aide teleton de 2018
Friday, November 23, 2018

مستشفى المشرق مركزا أول للجراحة عن بعد في لبنان والشرق الاوسط

فندق فينيسيا

أعلن رئيس مجلس إدارة مدير عام مستشفى "المشرق - الفرنسي" الدكتور أنطوان معلوف "اعتماد المستشفى كأول مركز في لبنان والشرق الاوسط للجراحة عن بعد والجراحة الآلية (الروبوت) وللتدريب الطبي المفتوح أمام طلاب كل الجامعات، في حفل اقيم مساء أمس في فندق "فينيسيا"، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني، السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، رئيس ومؤسس معهد بحوث سرطان الجهاز الهضمي "اركاد" IRCAD البروفسور جاك ماريسكو الذي حضر خصيصا لافتتاح فرع "اركاد" في لبنان، نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، الدكتور توما السعد ممثلا مدير عام المعهد العالي للاعمال الدكتور ستيفان أتالي وعدد من الاطباء والاختصاصيين من لبنان وفرنسا.

معلوف
بعد النشيدين اللبناني والفرنسي وكلمة ترحيبية لمسؤولة العلاقات العامة في المستشفى ايليان معلوف، ألقى الدكتور معلوف كلمة أعرب فيها عن فرحته وفخره م"ع كل لبناني وجميع الجراحين في بلد الارز، لاختيار لبنان في قلب الشرق الأوسط كمركز خامس في العالم للجراحة الروبوتية وللجراحة عن بعد، رغم العروض التي تلقاها من العديد من دول المنطقة".
وشكر الوزير حاصباني على حضوره ومشاركته هذا الاحتفال، والسفير الفرنسي "الذي كان من أول المتحمسين لهذا المشروع"، ومعربا عن عمق فخره وسعادته باقتران "اسم جمهورية فرنسا بمستشفى المشرق ليصبح مستشفى "المشرق- الفرنسي"، كما شكر "كل الذين شاركوا وعملوا من اجل نجاح هذا الحدث الطبي الريادي".

المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام

PDF

أخبار وأحداث أخرى

افتتاح قاعة "جاك ماريسكو"
المؤتمر الطبي العاشر للجمعية اللبنانية
مؤتمر صحافي لإعلان توزيع مساعدات تيليتون 2018