مستشفى المشرق الفرنسي

المرضى والزوارالأقسام والخدماتالأطباء و العياداتالصحة والعافيةالأخبار و الأحداث

أطلق حملة الوقاية من سرطان عنق الرحم وبالتعاون مع مستشفى المشرق

2017-11-20
|
|

أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني الحملة الوطنية للوقاية من سرطان عنق الرحم، في مؤتمر صحافي تخلله توقيع اتفاقية مع "جمعية ع - سطوح بيروت" ممثلة برئيستها داليا داغر. وتشمل الحملة التي تتم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومستشفى المشرق والجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية والهيئة الوطنية لشؤون المرأة، فحص المسحة المهبلية (فحص الزجاجة) مجانا لغاية 20 كانون الثاني المقبل في مراكز الرعاية الصحية الأولية الـ208 المنتشرة على كل الأراضي اللبنانية والتي تخضع لبرنامج الاعتماد الكندي، علما أن فحص المسحة المهبلية هو خدمة أساسية من خدمات هذه المراكز.

حضر إطلاق الحملة المدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار ورئيسة دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة العامة الدكتورة رندة حمادة ورئيسة "جمعية ع- سطوح بيروت" داليا داغر وممثلة رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة مارتين نجم كتيلي ورئيس مجلس إدارة مستشفى المشرق الدكتور أنطوان معلوف وأعضاء في "جمعية ع- سطوح بيروت" وفي الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وممثلة عن صندوق الأمم المتحدة للسكان.

في ختام المؤتمر، شدد رئيس مجلس إدارة مستشفى المشرق الدكتور أنطوان معلوف على ضرورة

"ألا تتردد المرأة، بل تجري الفحوصات اللازمة ولا سيما فحص المسحة المهبلية من ضمن إطار الفحص النسائي العادي الروتيني، خصوصا أن الكشف المبكر عن هذا المرض يؤدي إلى الشفاء التام".

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام