New technologies in Diabetes

Read in English
Innovations thérapeutiques personnalisation du traitement diabète

Lire en Français
التقنيات الجديدة لحياة افضل

أطلقت ادارة مستشفى المشرق - سن الفيل ومستشفى مونبيلييه - فرنسا "سبت المشرق" في مؤتمر علمي - اكاديمي، نظمته بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة اللبنانية ومستشفى تل شيحا، بمناسبة اليوم العالمي للسكري تحت عنوان "التقنيات الجديدة في علاج مرض السكري".

اقرأ باللغة العربية
Saturday, June 25, 2016

التقنيات الجديدة لحياة افضل

قاعة الاحتفالات في مستشفى المشرق

شارك فيه عميد كلية الطب في جامعة مونبيلييه -Nimes" - فرنسا البروفسور جاك برنجيه، رئيسة قسم الغدد الصماء والاستاذ المساعد في كلية الطب في الجامعة اللبنانية الاميركية الدكتورة زليا فرنسيس طعمه، وحضور الدكتور ايلي كرامه، رئيس مستشفى المشرق البروفسور انطوان معلوف وحشد من الاطباء والشخصيات العلمية والاكاديمية.

استهل المؤتمر بكلمة لمستشارة تطوير الاعمال والعلاقات العامة في مستشفى المشرق ايليان معلوف، رحبت فيها بالمشاركين من فرنسا وبالحضور. وشددت على اهمية انعقاد هذا المؤتمر العلمي - الطبي - الاكاديمي الذي يدل على اهمية موقع لبنان على صعيد التطور الطبي والانجازات التي حققها مستشفى المشرق في هذا الخصوص.

المعلوف

ثم كانت كلمة البروفسور معلوف التي استهلها بالترحيب بالحضور، واشار الى ان "سبت المشرق الذي يطلق اليوم (les samedis du levant ) هو برنامج علمي اكاديمي طبي تنظمه مستشفى المشرق بالتعاون مع الجامعة اللبنانية وجامعة مونبيلييه ليكون في كل يوم سبت من آخر كل شهر ندوة علمية اكاديمية طبية مشتركة مباشرة وعبر الشاشة المتلفزة بين مركز مونبيلييه الطبي في فرنسا، وهو المركز الاعرق في اوروبا على الصعيد الجامعي والطبي ومركز المشرق، يشارك فيها اهم الاطباء ورؤساء الاقسام الطبية، حيث تتناول مواضيعها مختلف الامور الطبية وما توصل اليه العلم من تقنيات واساليب لتوفير افضل مستويات المعالجة والشفاء".

وشدد على "اهمية الشراكة مع جامعة مونبيلييه، حيث ستترجم نجاحا وتقدما كبيرا على صعيد الخدمة الطبية، خصوصا ان حضور رئيس المركز الطبي في جامعة مونبيلييه شخصيا لاطلاق هذا البرنامج يعد خطوة رائدة وعلى صعيد التطور الطبي في المشرق لما يحمل هذا الكبير من خبرات عملية وعلمية يسديها لنا على هذا الصعيد. وكما يدل على تواضعه وانسانيته الكبيرة من اجل صحة الانسان اينما كان".

واعلن معلوف ان "مستشفى المشرق قدمت 3 اجهزة متطورة للغاية لفحص السكري لمركز العناية الدائمة في بعبدا، وهي تفحص دون النخز بالابر، وبهذا العمل تكون بالتعاون مع مونبيلييه قامت بخدمة صحية وانسانية رائدة".

أخبار وأحداث أخرى

البروفيسور جيريمي رافي في مستشفى المشرق
اليوم العالمي للتمريض 2018