Pairing with Foch Hospital

The Levant CLinic and Hospital Foch had officially announced their match and the opening of their first scientific day on Urogynecology.

Jumelage avec l'Hôpital Foch de Paris

La Clinique du Levant et l'Hôpital Foch de Paris ont officiellement annoncé leur jumelage au cours de la cérémonie d'inauguration de leur première Journée Scientifique d' Uro-Gynécologie.

توأمة بين مستشفيي «المشرق» و«فوش» الفرنسي

توأمة بين مستشفيي «المشرق» و«فوش» الفرنسي لتطوير الخدمات وتحسين الأداء الطبي في لبنان

Friday, June 25, 2010

Pairing with Foch Hospital

CDL Grand Auditorium
6:00 pm

In the presence of the Representative of His Excellency, The President of the Republic of Lebanon, General Michel Sleiman, La Clinique du Levant and Hospital Foch had officially announced their match and the opening of their first scientific day on Urogynecology. 

CEO Dr. Antoine Maalouf stresses on Lebanon's role as a member state of the International Organization of la Francophonie (IOF), and on the Clinic's keenness to maintain cultural, civilizational and scientific interaction between France and Lebanon, hence emphasizing the Clinic's pledge to developing its capacities and medical services in collaboration with the pairing partners.

Twinning can only be beneficial to the Lebanese hospital sector as it contributes to promoting the role of the said sector, therefore introducing Lebanon to hospital tourism, imposing him as a service hub, and deterring all Arab tourists from seeking healthcare services elsewhere. This endeavor emphasizes the cooperation between Lebanon and France especially as it inaugurates an ambitious long-term Mediterranean cooperation project that is dear to the heart of both the Lebanese and the French and that establishes the pioneer role Lebanon plays in the Middle East.

A cocktail followed the ceremony.

Other news and events

Art Therapy July 2018
9th Congress of the French-Lebanese Medical Association
Levant Saturday: Bariatric Surgery
Friday, June 25, 2010

Jumelage avec l'Hôpital Foch de Paris

CDL Grand Auditorium
6:00 pm

En la présence du Représentant de son Excellence le Président de la République Libanaise, le Général Michel Sleiman, la Clinique du Levant et l'Hôpital Foch de Paris ont officiellement annoncé leur jumelage au cours de la cérémonie d'inauguration de leur première Journée Scientifique d' Uro-Gynécologie.

La cérémonie fut suivie d'un cocktail.

Autres nouvelles et médias

Art thérapie Juillet 2018
9ème Congrès de l'Association Médicale Franco-Libanaise
Samedi du Levant: Chirurgie Bariatrique
Friday, June 25, 2010

توأمة بين مستشفيي «المشرق» و«فوش» الفرنسي

قاعة الاحتفلات في مستشفى المشرق

احتفلت مستشفى المشرق بتأسيس التوأمة بينها وبين مستشفى «فوش» الفرنسي بحضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وزير الدولة جان أوغاسبيان، ممثل وزير الصحة العامة محمد جواد خليفة بهيج عربيد، وبمشاركة وفد فرنسي ضم وزير الهجرة والاندماج والهوية الوطنية والتنمية التضامنية اريك بيسون، ممثل وزيرة الصحة الفرنسية روزالين باشلو ميشال حنون، ممثل الوزير جان فرنسوا كوبيه رئيس تجمع الغالبية في الجمعية الوطنية النائب في البرلمان الفرنسي اللبناني الاصل ايلي عبود، رئيس مجلس ادارة مستشفى فوش فيليب ريتر، رئيس الجمعية الطبية الفرنسية اللبنانية جان مارك ايوبي.

كما حضرالحفل الذي اقيم في قاعة المحاضرات في مستشفى «المشرق» السفير الفرنسي دوني بييتون، نقيب الاطباء شرف ابو شرف، والنقيب السابق جورج افتيموس، وعدد كبير من الاطباء.

واشار رئيس مجلس ادارة مستشفى المشرق، انطوان معلوف، الى «انه انطلاقا من عضوية لبنان في الدول الفرنكوفونية، واستكمالا للتفاعل الثقافي والحضاري والعلمي المستمر بين لبنان وفرنسا، دأبت المستشفى على تطوير الخدمات والاداء الطبي فيها، بالتعاون مع مستشفى فوش الفرنسي، بما يتماشى مع التطور العالمي في مهنة الطب، وان التوأمة التي ستعقد بين المستشفيين، هي نتاج لسياسة المشرق لرفع مقدراته الى مستوى الاداء في الدول المتقدمة».

واكد «ان هذه التوأمة ستنعكس ايجابا على القطاع الاستشفائي في لبنان وسوف تؤدي الى تحفيزه ودفعه الى الريادة، ما يجعل لبنان مركزا لاستقطاب السياحة الاستشفائية، ويحول دون انتقال السياح العرب الى دول اخرى للاستشفاء» ،لافتا إلى»ان هذه الخطوة تجسد روح التعاون القائم بين لبنان وفرنسا».

واعتبر ايوبي «ان اختيار لبنان ليس مصادفة، لأنه بلد الانفتاح والتبادل وتفاعل الحضارات»، ولفت الى ان المشروع سيساهم في تطوير الطب بين لبنان وفرنسا وفي الشرق الاوسط «.

وقال ريتر ان هذه التوأمة تشكل دليلا على الانفتاح على الخارج، وهي فرصة للاثراء المتبادل، وهي ليست شكلية انما ستترجم واقعيا وتطبيقا، وهي مساهمة عملية للحفاظ على العلاقة التاريخية التي تجمع لبنان وفرنسا».

وكشف عبود عن مشروع قانون التواصل الطبي عن بعد،»الذي قد يحل مشكلة ديمغرافية من حيث الكمية والنوعية»، شاكرا الجمعية الطبية على «جهودها الجبارة في خدمة الاتحاد من اجل المتوسط». ونقل حنون في مداخلته اعتزاز وزيرة الصحة الفرنسية بهذا المشروع، مشددا على «ان لبنان وفرنسا يربطهما مصير مشترك». وتحدث بيسون عن اهمية التوأمة، متمنيا النجاح لها لما فيه خير البلدين.

واشار عربيد الى ان التوأمة «ستعزز الخدمات الطبية وثقة المواطنين وستعود بالمنافع على السوق اللبناني، وانها ستعكس صلابة الروابط التي تجمع الفرنسيين واللبنانيين الذين يرغبون في بناء المستقبل معا». واوضح «ان لبنان يتمتع بقطاع استشفائي قوي وصلب ويقوم على تكنولوجيا متقدمة «.ولفت الى «ان وزارة الصحة اقترحت البطاقة الصحية لحماية القطاع الخاص اللبناني من المنافسة»، مؤكدا «الحفاظ على حرية القطاع الخاص والسهر على العلاقة الجيدة بينه وبين القطاع العام».

بعد ذلك اقامت ادارة مستشفى المشرق حفل استقبال، انتقل بعدها الجميع الى قصر الصنوبر، حيث اقام السفير الفرنسي حفل استقبال للمشاركين في هذا الحدث.

أخبار وأحداث أخرى

العلاج بالفن 2018
المؤتمر الطبي التاسع للجمعية اللبنانية
سبت المشرق: جراحة السمنة