مستشفى المشرق الفرنسي

المرضى والزوارالأقسام والخدماتالأطباء و العياداتالصحة والعافيةالأخبار و الأحداث
Breast Cancer Ribbon

فرنسا كرمت الدكتور أنطوان معلوف على مسيرته وانجازاته

2018-09-12
|
|

قلد وزير الدولة سيباستيان لو كورنو باسم الرئيس الفرنسي إيمانوييل ماكرون رئيس مستشفى المشرق الدكتور أنطوان معلوف وسام جوقة الشرف من رتبة فارس في إحتفال في مقر رئاسة الحكومة في باريس، بمشاركة وزير الاقتصاد برونو لو مير وفي حضور حشد من الشخصيات العلمية والتربوية. كما حضر الاحتفال مدير مكتب وزير الخارجية ايمانوييل بون النائب السابق إيلي عبود وعدد من الأطباء الفرنسيين واللبنانيين يتقدمهم رئيس جمعية الأطباء الفرنسيين-اللبنانيين البروفسور جمال أيوبي.

وأشاد لوكورنو بمسيرة معلوف وانجازاته و"العمل الدؤوب الذي حققه مما جعل مستشفى المشرق منارة ذات اختصاصات فريدة".

أما وزير المالية والاقتصاد فتوقف في الكلمة التي ألقاها عند صفات معلوف "المميزة"، لافتا الى إنه "من النادر جدا ان يجمع شخص صفات الذكاء والقلب كالتي يجسدها معلوف".

وأخيرا، شكر معلوف فرنسا على هذا التكريم.

ومن ابرز إنجازات الدكتور معلوف بناء مستشفى المشرق في بيروت وإدخال تخصصات مميزة والتعاقد مع جامعة سانت جوزيف وجامعة مونت بولييه في مجالات التدريب والاختصاص وتنظيم الندوات وتبادل خبرات علمية.

ووضع مستشفى المشرق مؤخرا اتفاقا مع مركز (IRCAD) العالمي في مدينة ستراسبورغ المتخصص بـ"الجراحة عن بعد" ليصبح لبنان اكبر مركز في منطقة الشرق الأوسط والخليج يمارس تقنية هذه الجراحة الحديثة وعبر إنسان آلي.

ويشمل المركز الدولي 49000 جراح ويتعاون مع افريقيا والبرازيل وفي إطار التعاون مع مستشفى المشرق سيتم إرسال عدد من الكوادر اللبنانية الى ستراسبورغ للتخصص بأرقى التقنيات.

وكالات